معرض ينتون صممته زها حديد يفتتح في متحف العلوم

معرض ينتون صممته زها حديد يفتتح في متحف العلوم

معرض ينتون صممته زها حديد يفتتح في متحف العلوم

معرض ينتون صممته زها حديد يفتتح في متحف العلوم

في 8 ديسمبر عام 2016 فتح متحف العلوم معرض الرياضيات الجديد الملهم ، الذي صممته زها حديد. المعرض هو أول متحف وطني عام دائم الذي صممته زها حديد في أي مكان في العالم. بل هو أيضا أول مشاريع زها حديد "تفتح في المملكة المتحدة منذ وفاة السيدة زها حديد المفاجئ مارس 2016. أصبحت الراحلت السيدة زها أول المهتمين في الهندسة بينما كانت تدرس الرياضيات في الجامعة. الرياضيات والهندسة لديها علاقة قوية مع الهندسة المعمارية وأنها استمرت في دراسة هذه العلاقات في جميع أنحاء مشاريعها. كانت مع الرياضيات دائما محور عملها. كما اشارت السيدة زها، وقال "عندما كنت أشب عن الطوق في العراق، وكانت الرياضيات جزءا اليومي للحياة. سوف نلعب مع مشاكل الرياضيات مثلما كنا ناعب مع الأقلام والورق رسم - كانت الرياضيات مثل رسم ".


وقد تم اختيار أكثر من 100 كنز من مجموعات العلم من الطراز العالمي والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في متحف العلوم من أجل سرد القصص القوية عن كيفية شكل الرياضيات وتشكلها من قبل،و بعض المخاوف الإنسان الأساسية  - من التجارة والسفر إلى الحرب والسلام والحياة والموت والشكل والجمال
معرض ينتون صممته زها حديد يفتتح في متحف العلوم
وقال أمين العام الدكتور ديفيد روني "في قلبها هذا المعرض يكشف عن قصة الغنى الثقافي للنشاط الإنساني الذي ساعد على تحويل العالم على مدى أربعمائة سنة الماضية. الممارسة الرياضية تشكل الأساس العديد من جوانب حياتنا والعمل، ونأمل أن الجمع بين هذه القصص من خلال التلقين الملحوظ، و المعارض سوف يلهم الزوار ليفكروا في دور الرياضيات في ضوء جديد ".
معرض ينتون صممته زها حديد يفتتح في متحف العلوم

المتمركزة على مركز المعرض هي الطائرة هاندلي بيج "Gugnunc" ، التي بنيت في عام 1929 عن المسابقة لبناء الطائرات آمنة.  لكسر أرضية البحوث الهوائية وأثرت على تصميم الجناح لهذه الطائرة التجريبية، مما يساعد على تحويل الرأي العام عن سلامة الطيران وتأمين مستقبل صناعة الطيران. تلخص هذه الطائرة الموضوع الرئيسي للمعرض، وتوضح كيف الممارسة الرياضية ساهمت في حل مشاكل العالم الحقيقي وفي هذا المثال مهدت الطريق لرحلات الركاب الآمنة التي نعتمد عليها اليوم.

الرياضيات أيضا تعرف تصميم زها حديد "المنير للمعرض. المستوحى من الطائرات هاندلي بيج، هو الدافع وراء تصميم بواسطة معادلات تدفق الهواء المستخدمة في صناعة الطيران. تخطيط وخطوط للمعرض يمثل الهواء الذي قد تدفقت حول هذه الطائرات التاريخية في رحلة من المواقع الى وجهات العرض ومقاعد على الأسطح المنحنية ثلاثية الأبعاد لهيكل جراب المركزي.
وقال إيان بلاتشفورد، مدير متحف مجموعة العلوم، "كنا معجبين بشكل كبير بأفكار ورؤية الراحل السيدة زها حديد وباتريك شوماخر عندما قدم لأول مرة تصميمها لمعرض الرياضيات الجديد منذ أكثر من عامين. لقد كانت صدمة مروعة لنا جميعا عندما توفي السيدة زها فجأة مارس من هذا العام، ولكن أنا متأكد من أن هذا المعرض سيكون تحية دائمة لهذا المهندسة المعمارية التي ساهمت في تغيير العالم، ومن خلال هذا المعرض سوف تكون مصدر إلهام لدى الملايين من الزوار لسنوات عديدة قادمة. "

من الإسطرلاب ال جميل الذي يعود للقرن ال17 إسلامي الذي يستخدم تقنيات رياضية القديمة لخريطة السماء ليلا، لمثالا مبكرا للآلة إنجما الشهيرة، مصممة لمقاومة حتى التقنيات الرياضية الأكثر تقدما لكسر التعليمات البرمجية أثناء الحرب العالمية الثانية، كل كائن تاريخي في معرض لديه قصة مهمة تستحق أن تروى. التصوير الفوتوغرافي الأرشيف والأفلام يساعد على التقاط هذه القصص، ويقدم مجموعة واسعة من الناس الذين جعلوا، وتستخدم أو تأثرت بها كل جهاز رياضي أو فكرة.

بعض الأدوات والأشياء داخل معرض تظهر بوضوح أن أصلهم المرجع الرياضي. البعض الآخر قد تفاجئ الزوار وتبدو متجذرة في تخصصات أخرى، من العمارة الكلاسيكية لتصميم الأثاث. سوف يرى الزوار مربع من العيون الزجاجية المستخدمة من قبل فرانسيس غالتون في مختبره القياسات البشرية 1884 للمساعدة على قياس الخصائص الفيزيائية للجمهور البريطاني وتطوير الإحصاءات لدعم حركة اجتماعية وسياسية أوسع سماه "تحسين النسل". على الجانب الآخر من الرواق هو Wisard آلة التعرف على نمط الرائدة التي بنيت في عام 1981 في محاولة لإعادة إنشاء "الشبكات العصبية" في الدماغ. عملت هذا الجهاز الذكاء الاصطناعي في وقت مبكر، حتى عام 1995، على مجموعة متنوعة من المشاريع، من الاعتراف الأوراق النقدية للتعبير عن تحليل، ومن مراقبة نمو الجنين في المستشفيات لمراقبة سرية لوزارة الداخلية.
وقد تم نشر كتاب مصور بوفرة على نطاق واسع من قبل سكالا لمرافقة المعرض جديد. الرياضيات: كيف شكلت عالمنا، الذي كتبه ديفيد روني، يتوسع في الموضوعات والقصص التي يتم الاحتفال بها في معرض نفسه ويتضمن سلسلة من المقالات كلفت حديثا من قبل خبراء الرائدة في العالم في التاريخ والممارسة الحديثة للرياضيات.

[ads-post] وقال ديفيد هاردينغ، الممول الرئيسي للمعرض والمؤسس والرئيس التنفيذي لينتون "، الرياضيات، في حين من الصعب بالنسبة للكثيرين، إلى المفيد بشكل لا يصدق. لأولئك الذين لديهم الاستعداد لذلك، فإنه هو أيضا جميل. أنا سعيد لأن هذا المعرض سيكون على حد سواء مفيد وجميل ".

فريق المشروع:
مهندس: زها حديد (ZHA)
تصميم: زها حديد مع باتريك شوماخر
مدير ZHA: تشارلز ووكر
ZHA مشروع كبير الزميلة: بيديشا سينها
الزميلة مشروع ZHA: Shajay Bhooshan
مشروع ZHA فريق: فيشو Bhooshan، هنري لاوث، ديفيد ريفز، نهان فو، ماتيا سانتي، ساي Prateik Bhasgi، كارثيكيان أروناشالام، توماسو Casucci وماركو Margeta، فيليبو Nassetti، مصطفى السيد، Suryansh شاندرا، مينغ تشيونغ، كارلوس Parraga-بوتيرو، ايليا Pereyaslavtsev، رامون ويبر

استشارات:
هيكل: أروب
MEP: أروب
الإضاءة: إضاءة أروب
مدير المشروع: Lendlease
آلية التنمية النظيفة: جاردنر وثيوبولد
تكلفة مستشار: جاردنر وثيوبولد

فريق البناء:
المقاول الرئيسي: Paragon Bench fabricator: ODICO الأرضية: Bolidt يسلط الضوء على: Reier



الرياضيات أم العلوم 
Labels:
reactions:

إرسال تعليق

من فضلك قم بترك تعليق محفز لنا و شكرا

[disqus][facebook][blogger]

MKRdezign

{facebook#https://www.facebook.com/archi4new} {twitter#https://www.twitter.com/archi4new} {google-plus#https://plus.google.com/u/1/117104527079559220266} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#https://www.youtube.com/archinew} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
Javascript DisablePlease Enable Javascript To See All Widget