َ

آخر الأخبار

10 نصائح للحصول على وظيفة في الهندسة المعارية دون أي خبرة-

10 نصائح للحصول على وظيفة في الهندسة المعارية دون أي خبرة

10-Advices-to-get-job-architecture-without-any-experience

أنت خرجت لتوك من مدرسة الهندسة المعمارية وكنت تتساءل ما هي الخطوة التالية في هذه الحقبة من تحدي الاقتصاد والبطالة في أعلى معدلاتها. البناء آخذ في الانخفاض، والشركات، والشركات المعمارية تقوم بخفض عدد الموظفين ويبدو أنها أحلك الأوقات لبدء السعي وراء الحصول على وظيفة جديدة. أضف إلى ذلك عدم خبرتك في مجال العمل وعمرك المبكر، يمكن أن تصبح عملية مرهقة حقا. لا تفقد الأمل! هناك جانب مضيء في كل فترة انتقالية من حياتك ومع بعض النصائح من الناس الذين كانوا هناك قبلك تعرف مسبقا ما يجعل العالم جولة ، سوف تحصل ظيفتك الأولى في أي وقت من الأوقات!

 1 - نبدأ من الأساسيات: السيرة الذاتية وملف تعريفي للدعاية والإعلان

كنت تعرف ذلك. انها الأساسيات. كما أن المهندسين المعماريين، لدينهم ميزة تصور تقدمهم والخبرات والتواصل مع العالم من خلال الرسومات والمخططات، والنماذج. استخدام وقت الفراغ بين إرسال السيرة الذاتية والبحث عن الإعلانات بناءة. تنظيم المشاريع الخاصة بك، وتحسين المفاهيم القديمة أو خلق شيء جديد. تقديم عرض ما قمت به حتى الآن، سواء تعلق الأمر بالعمارة أم لا. الشيء المهم هو أن تكون نشط ويقظ في كل وقت، وتكون مستعدا للبحث عن فرص. 

- 2 - هل لديك توقعات واقعية

انها ليست مثل يوم واحد بعد التخرجك سيتم تعيينهم لزهى حديد أو OMA.  معظم الناس ناجحة في مجال بدأت في مستوى منخفض وتطورت تدريجيا. كن صبوراً. قدم نفسك كما أنت: خريج الخبرة مع العمل المهني الحد الأدنى ولكن الفرد مع الكثير من الأفكار المبتكرة والمزيد من القدرات الفنية من المهندسين المعماريين في السن. نبدأ من الشركات المعمارية في جميع أنحاء مسقطك أو شركات المقاولات الصغيرة حتى. عليك أن تبقي الخيارات مفتوحة، لا تقلق بشأن الرفض وبطبيعة الحال، سوف تكتسب الخبرات مع الوقت والجهد. لديك دائما شيئا جديدا للتعلم، حتى من وظيفة بدوام جزئي يتطلب إجراءات بيروقراطية لا حصر لها.

- 3 - الخروج من منطقة الراحة الخاصة بك

ارسال السيرة الذاتية على البريد الإلكتروني هو بالتأكيد أسرع طريقة للحصول على اتصال مع الشركة كنت مهتما بها . ومع ذلك، الاتصال الشخصي هو العادة أكثر فعالية. إجراء مكالمة هاتفية أو تظهر في المكان لقاء صاحب العمل المحتملين بدلا من قصفهم  بالرسائل على البريد الإلكتروني وكأنه آلة اصطناعية . تعلم صناعة  مهارات الاتصال الخاصة بك، يطغى عليك روح الدعابة والدافع الخاص للخروج من المنزل والبحث عن أحلامك. عليك أن تتذكر أن الشركات هي التعاقد مع الناس، وليس مجرد عروض النصية . لذلك، يجب القيام بكل ما يلزم للظهور كما يلزم  أمام الشخص الذي لديه القدرة على استئجاركم.

- 4 - استخدم مخيلتك 
أهم شيء تعلمناه في مدرسة الهندسة المعمارية في كيفية حل المشاكل بشكل خلاق. لقد أعطيت كل مشاريع الفصل الدراسي نفسها ولكن كان هناك مجموعة كبيرة من النتائج والمفاهيم على العرض النهائي. كل الفريق كان يتعامل مع نفس المشكلة بشكل مختلف، وذلك باستخدام نفس الأدوات ولكن بطرق مبتكرة، وغالبا بطرق فريدة من نوعها. لذا، لماذا لا أدير البطالة كمشكلة أخرى تحتاج لحل؟  ستفعل أشياء لا أحد قام او يقوم بها، سيكون ملحوظا في نهجكم من صاحب العمل وعند تقديم نفسك سوف تجد نفسك تقف بسهولة امام الحشد.

- 5 - قم بأداء واجبك


قبل الاتصال بشركة الهندسة المعمارية التي مهتم بها، والقيام ببعض الواجبات المنزلية. من خلال البحث على الانترنت ومحاولة للعثور عن ما تبحث علبه الشركة في مرشحيها، ما هو مجال عملهم، اختصاصهم. في محاولة لتلبية طلبات  الناس الذين يعملون بالفعل هناك والوصول الى رؤى للثقافة الشركة وفلسفتها. هذا وسوف تساعدك على أن تقرر ما إذا كان هذا العمل يجمع حقا توقعاتك. عندما تكون على استعداد أخيرا للتطبيق، سوف تكون قادر على أن تظهر لهم أنك قد اكتسبت بالفعل فهم عقلية عملهم وأنت الشخص المناسب في المكان المناسب لمواصلة المساهمة مع المهارات الخاصة بك، سوف يكون لديك نظرة جديدة ومبتكرة.

- 6 - تحسين ملفك الشخصي على الانترنت


سواء كان الفيسبوك، تويتر أو لنكدين، الشخصية على شبكة الإنترنت تظهر مزيدا عن أنفسنا ,من نحن إلى ما ذا نميل إلى الاعتقاد. بعض الشركات فعلا تقوم بالبحث عن الموظفين المحتملين على طريق وسائل الإعلام الاجتماعية للحصول على نظرة شاملة للشخص الذي يسهل للتعامل معه. احرص على تجديد . سوف تبين لهم ان كنت عضوا فاعلا وكاملا و مساهما في المجتمع عبر الإنترنت . يمكنك إما الرد على عملك والأفكار، مقالات مثيرة للاهتمام في الهندسة المعمارية أو بدء مناقشات حول الموضوعات التي تلهمك. اتخذ الأهم من أسفل ابتعد عن الصور المحرجة التي تظهر ضعف شخصيتك ! عليك أن تكون الشخص الذي يرغب في التميز.

- 7 - بدء الربط على شبكة الانترنت، والتعرف على أشخاص جدد

قد يكون لديك ملف تعريفي للدعاية والإعلان الأكثر إثارة للإعجاب  ولكن من دون معارف الصحيحة، فإنك لن ستبقى بعيدا جدا في هذه السوق التنافسية. جزء من الحصول على الاعجاب هو أن تظهر وجودكم، على المشاركة اجتماعيا. سواء كان ذلك في المؤتمرات المعمارية أو أحداث أخرى لا علاقة لها الهندسة المعمارية، وسوف يجتمع دائما الناس الذين سوف تنظر لك عاجلا أو آجلا. أعرض نفسك على أصحاب النفوذ، وطرح الأسئلة وبدء المحادثات. الانخراط. بهذه الطريقة سوف تسع دائرة الاتصالات الخاصة بك وزيادة فرص الحصول على وظيفة.

- 8 - استمر بالكتابة

وهناك جزء كبير من عملك كمهندس معماري هو البحث. البحث عن أساليب جديدة، والمواد الجديدة، والعوامل الاجتماعية والسياسية في عملية التصميم. التعلم مهما تطور فلا تغترَن بنفسك واصل التعلم قم بإجراء البحوث الخاصة بك ونشرها. سواء كان ورقة في المؤتمر، بلوق الشخصية أو مجرد وظيفة على الفيسبوك، تقديم موقفكم حول مستقبل الهندسة المعمارية والاهتمامات الشخصية الخاصة بك على هذه المهنة. سوف تظهر انك على استعداد لتعلم وتحسن وأنك فرد من المفكرين. فالعمل الشاق لا يذهب دون أن يلاحظه أحد، ولا تدع اي شخص غريب أن يضعف من همتك.

- 9 - إنشاء بطاقة أعمال
- بطاقة العمل هو أسرع طريق من و إلى هذه النقطة متقدمة من نفسك، لذلك دائما قم بحمل واحدة معك. انه يعطي معلومات أساسية الخاصة من أنت وماذا تفعل وأنه من السهل أن تسلمها في أي وقت. في الواقع، بل هو من المواد التسويقية الاساسية الخاصة بك. وبصرف النظر عن معلومات الاتصال الخاصة بك، يمكنك أيضا إضافة موقعك الشخصي أو ملف تعريفي للدعاية والإعلان على الانترنت. الناس سوف تبقيها في محافظتهم، وسوف تصل إليك عندما تحين الفرصة .

- َ10 - كن واثقا من نفسك

كنت من المتعلمين، وكنت قد تدربت لسنوات لتصبح مهندس معماري، كنت مؤهلا لذلك. لقد وصلت الى مواعيد الحاسمة، وعملت في فرق وأنتجت تصاميم مميزة. الان يجن ان تكون واثقا، واتخذ المبادرة واذهب للسعي وراء حلمك. حتى في أصعب الأوقات, الناس مع الثقة بالنفس تبقى على قيد الحياة و تتمكن من التطور. كن حذرا، رغم ذلك، هناك خيط رفيع بين الثقة والغرور. لا تطرقه، كن متواضعا وحسن الخلق قريبا سوف تصل الى هدفك .


Add Your Comments

Disqus Comments

وصف الموقع

رادار الهندسة : يهدف إلى إثراء المحتوى الهندسي العربي بنشر الأحداث و المشاريع و الأخبار اليومية على مستوى العالم في المجال الهندسي, البرامج الهندسية و الشروحات الحصرية و حل للمشاكل المهنية غايتنا للتطور و التميز, ونقدم مواضيع فريدة وحصرية و المشروحات مصورة .